إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

الخلوة بالقنوات الفضائية و المواقع الاجتماعية للشيخ عبد الرزاق البدر حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية] الخلوة بالقنوات الفضائية و المواقع الاجتماعية للشيخ عبد الرزاق البدر حفظه الله

    الخلوة بالقنوات الفضائية و المواقع الاجتماعية - الشيخ عبد الرزاق البدر حفظه الله
    الملفات المرفقة

  • #2
    رد: الخلوة بالقنوات الفضائية و المواقع الاجتماعية مع بكاء الشيخ عبد الرزاق البدر حفظه الله

    التفريـــــــــغ :
    ... و إياك ثم إياك ثم إياك ، مما سماهم بعضهم في زماننا الخَلوة العصرية و هي الخلوة التي تكون من كثير من الشباب و الشابات مع القنوات الفضائية أو مع الشبكات العنكبوتية ، عندما يجلس الشاب أو الشابة وحده في الغرفة ثم يلتفت و يرى الباب مغلقا فيقول لا أحد يراني من الناس ثم يبدأ ينظر و يشاهد في تلك القنوات ، من الخسائس و القاذورات و ينسى أن رب العالمين مطلع عليه .

    إذا ما خلوت الدهر يوما فلا تقل *** خلوت و لكن قل علي رقيب

    قل إن الله عز و جل رقيب علي مطلع علي يراني لا تخفى عليه مني خافية يراني ماذا أعلم بسمعي و ماذا أعلم ببصري ، فيتقي الله جل و على و يجاهد نفسه في حفظ سمعه و بصره و في تقوى ربه تبارك و تعالى ليكون السمع مباركا و ليكون البصر مباركا و ليكون العبد متقيا لله تبارك و تعالى في سمعه و بصره و ليعلم أن هذا السمع و هذا البصر سيسأله الله تبارك و تعالى يوم القيامة عن كل ما نظر به إليه و عن كل ما استمع بسمعه إليه ، كل ذلك يسأله عنه ((إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا))[الإسراء:36] تُسأل عن سمعك ، و تُسأل عن بصرك كل ذلك يسألك الله عنه .
    قال صلى الله عليه و سلم : و بَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا(1) ... فبركة البصر تكون بذلك بأن يجاهد المسلم نفسه متقيا ربه تبارك و تعالى مُحافظا على بصره، ولا سيما أن هذا الزمان الذي نعيشه زمن فِتن كثيرة، ولا سيما في كثير من البلاد التي يُبتلى فيها أهل الخير وأهل الدين وأهل الفضل بكثرة الفتن، حتى إن بعضهم ليقول مُتألما ويذكر حاله مُتألما، يقول: أين أذهب ببصري...؟ إذا خرجتُ من بيتي ليس أمامي إلاَّ أفخاذٌ عارية، وصدورٌ بادية، وشُعورٌ مكشوفة وفتن تعصف، وأنا شاب.... انتهى كلامه حفظه الله .

    فرغه أخوكم : ستر الله عيوبه
    محمد عواد

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

    (1) الحديث
    (اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُلُوبِنَا، وَأَزْوَاجِنَا، وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ، قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا) أخرجه أبو داود، كتاب الصلاة باب التشهد برقم 969، والحاكم واللفظ له 1/ 265، و غيرهم ، وقال الألباني في صحيح الأدب المفرد، برقم 630: ((صحيح)).


    تعليق

    يعمل...
    X