إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

وقفات و خواطر و عبر من أحداث دمّاج قلعة السنة و الأثر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [خواطر] وقفات و خواطر و عبر من أحداث دمّاج قلعة السنة و الأثر

    وقفات و خواطر و عبر من أحداث دمّاج قلعة السنة و الأثر
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه الكرام و من والاه أما بعد :
    الوقفة الأولى : مرّة أخرى يُثبت أهل السنة عمليا بأنّ النّصر بيد الله يؤتيه عباده المؤمنين و أنّ القوّة العسكرية و العدديّة لأعداء الحق و أهله لم و لن تنتصر على جند الله مهما قلّوا و مهما ضعفوا إن هم أخذوا بأسباب النصر المعنوية الرّوحية من تحقيق للتوحيد و الإخلاص لله رب العالمين و توكل صادق على ذي العزّة و الجبروت وتقوى له سبحانه عزّ وعلا التي تقوي رابطتهم برب الأرض و السماء القائل ( و إن تومنوا و تتقوا لا يضرّكم كيدهم شيئا ) ( إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم ) ( وكان حقا علينا نصر المؤمنين )
    ( إنا لننصر رسلنا و الذين آمنوا في الحياة الدنيا و يوم يقوم الأشهاد ) و أخذوا أيضا بأسباب النصر المادية من وحدة الصف و ابتعاد عن أسباب النزاع و الشقاق و الاختلاف كما قال سبحانه ( ولا تنا زعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم و اصبروا إنّ الله مع الصابرين ) ( إنّ الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص ) و أعَدّوا العُدّة المُستطاعة من الرجال و السلاح و إن قلّت كما قال عزّ و جلّ ( و أعدّوا لهم ما استطعتم من قوّة و من رباط الخيل ترهبون به عدوّ الله و عدوّكم و آخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم ) ..
    هكذا إذن تنتصر الفئة القليلة من طلبة العلم في قرية دمّاج الصغيرة الوادعة المعزولة على تلك الفئة الكبيرة من الطّغمة الغاشمة الأثيمة التي جلبت خيلها و رجلها و دباباتها و قناصتها و كذبها و مكرها و خداعها ( و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين ) و هكذا يسترجع المسلمون ذكريات غزوة بدر الكبرى و الخندق و مؤتة و غيرها كثير ليعيشوه واقعا عمليا كما عاشوه علما نظريا .. فيزداد الذين آمنوا إيمانا ..
    الوقفة الثانية : مرّة أخرى يظهر جليّا التآمر العالمي من قوى الاستكبار و الكفر و الدمار من اليهود و النصارى و أولياءهم على السلفية - دين الله الحق - و أهلها على قلّتهم و غربتهم بل و عزلتهم كما قال تعالى ( و الذين كفروا بعضهم أولياء بعض ) ( و المنافقون و المنافقات بعضهم من بعض )و هكذا يتقاسمون الأدوار بكل خبث و دسيسة سيئة خبيثة فالرافضة الأنجاس يحاصرون أهل السنة و يمنعون عنهم أبسط أسباب العيش و يقتّلونهم و أجهزة الإعلام المحليّة و العالميّة غائبة عن الحدث و كأن لاشيء في الوجود !!! و المنظمات الصهيونية , عفوا الإنسانية برمتها توجد خارج مجال التغطية ؟؟؟؟ إذن لقد كانت المؤامرة عظمى و أكبر من دمّاج و أعظم من طلبة العلم الوادعين و لكنّ الله الكبير العظيم سلّم ..
    الوقفة الثالثة : يتجلى المكر و الخبث و الدهاء الخبيث الذي تجاوز حدود العقل البشري لنستيقن أكثر بأنّ شياطين الإنس يوحى إليها أيضا ( و شياطين الإنس و الجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ) مظاهر من الكذب و الخيانة تدع الحليم حيرانا إنه أخطر سلاح يمتلكه أولياء الشيطان فعجيب أمرهم فهؤلاء الفجرة يحاصرون أهل السنة بلا ذنب ارتكبوه إلا لأنهم أهل سنة و مدافعون عن صحابة رسول الله - صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلّم - و يستعدون لذبحهم ذبح النعاج و لكن الله العزيز أخزاهم فحفروا قبورهم بأيديهم القذرة فراحوا ينسلّون من المستنقع الذي أوقعوا فيه أنفسهم بمكر عجيب ليكذبوا على البُله المغفلين من مدمني القنوات الهوائية و أرباب السياسة والمنظمات الصهيونية العالمية و السذج فمنعوا إعانات الإغاثة السلفية و احتجزوها قريبا من الشهر ثم نهبوها و سرقوها و مرّروا شيئا يسيرا من الإعانات الدولية فأصحبوه بهالة إعلامية و أتبعوه بدعاية فكّ الحصار و طار الخبر كلّ مطار فشرّق و غرّب ليصوّروا المجرم بريئا وديعا مسالما و الضحيّة مجرما وهّابيا إرهابيّا؟؟!!!
    الوقفة الرابعة : أخلاق السلفيين العالية تظهر في أشدّ الظروف حرجا و هم في حربهم يدافعون عن دينهم و أعراضهم تحت ضغط الحصار و وقع القذائف يلتزمون الصدق و يبتعدون عن هرج الدعايات الإعلامية لأنهم يعرفون يقينا أن الله مع الصادقين و أن الصدق يهدي إلى البر و أن البرّ يهدي إلى الجنّة , و يطلبون من أعدائهم و قتلتهم أن يأخذوا قتلاهم بلا ثمن ؟؟
    الوقفة الرابعة : لؤم الرافضة و كذبهم و نقضهم للعهود على طريقة اليهود : في كل مرة و عبر الحصار الطويل و القصف الرهيب يكذب الحوثيون الأرجاس الأنجاس على العالم بأن ليس هناك حصار و يكذبون على أهل دماج برفع الحصار ووقف إطلاق النار بل و يلتزمون شفويا و كتابيا بالهدنة و ينقضونها واقعيا فلا عهد عندهم و لا ميثاق ثمّ يزدادون وقاحة فيكذبون على أهل السنة بأنهم يصلبون القتلى و يمثلون بهم ؟؟؟!!! و يصدّق الإعلاميون ذلك و يطيرون به كل مطار لتجترّه ألسنة الأشرار دون وعي كالبغل و الماعز و الحمار ..
    الوقفة الخامسة : دور المنظمات العالمية المتآمرة على السنة و أهلها تصدّق كذب الرافضة على قولهم ( اكذب و أنا أصدّقك ؟؟؟ ) و تقوم بمباشرة عملها الإنساني العظيم لحقن الدماء و ذلك بالتوجه إلى السلفيين و أهل القبائل الذين هَبّوا لنصرة إخوانهم المحاصرين ليأمروهم بالرجوع من حيث أتوا لأن الهدنة قد أُقرّت و الحصار قد رُفع فلا حاجة إلى مزيد من الفتنة و الدماء ؟؟؟!!!! و الحقيقة أنهم جاءوا ليفكوا الحصار عن الرافضة الخبثاء و يحقنوا ما تبقى لهم من الدماء و يجففوا ما بقي في وجوههم من الماء بعد ذلك الذي حصل لهم من البلاء بتطاير أجسادهم أشلاء أولائك الأوغاد الخبثاء بما سلطه الله عليهم من الدمار و الفناء على أيدي جنود الرحمان المؤمنين البسلاء ..و لم يلتفتوا إلى أولائك الرافضة الحوثيين بكلمة واحدة من العتاب على ما بدر منهم من الظلم المتعدد الأشكال و الألوان ولم يطلبوا منهم الرفع الفوري للحصار , لماذا لأنّ هذا ليس من مهامهم و لا من أولوياتهم و إنما مهمتهم : تبييض صورة الرافضة السوداء و غسل أيدهم من آثار الجريمة الشنعاء و إنقاضهم من عاقبة مكرهم بالحصار المعاكس الذي وضعوا أنفسهم فيه ..
    الوقفة السادسة : خيانة الإخوان المسلمين للحقّ و الأمة الذين أثبتوا بكل جدارة و استحقاق أنهم كما قال عنهم أحد علماء المسلمين الخبير بهم الشيخ حامد الفقي رحمه الله ( خوّان المسلمين ) الذين يضعون أنفسهم من جديد في خندق واحد مع الرافضة و اليهود و النصارى ضدّ السنيين السلفيين و تهون عليهم دماء أهل السنة .. ثم فهل يجرؤون و هم و أذيالهم المدافعون عنهم بعد هذه الفضيحة إلى الدفاع على انتسابهم للسنّة ؟؟؟ و هنا أختم بكلمة عظيمة حفظتها من ربيع السنة منذ سنوات حيث قال ( كما أنّ ملل الكفر كلها يد واحدة على ملّة الإسلام فإنّ الفرق الضالّة كلّها يد واحدة على أهل الحقّ ) و الواقع خير شاهد على ذلك ..
    الوقفة السابعة : يظهر جليا من أحداث دمّاج الأليمة أحد الأسباب الرئيسة التي من أجلها تُركّز قوى الشرّ المختلفة في حربها على الدين الصحيح الذي جاء به محمد – صلى الله عليه و سلّم – من ربّه و بلّغه عنه صحبه الكرام و يسير عليه الأئمة الأعلام لما فيه من الحقّ و من القوّة الروحية المؤيّدة من ربّ الأرض و السماء و هم يعلمون أنها قوّة لا تُقهر لذلك يوجّهون سهامهم إلى القلوب بفتن الشبهات و الشهوات حتى يصيبها الوهن الذي هو السبب الأساس في ضعف المسلمين و ذلهم و هزيمتهم أمام أعدائهم ليكونوا فريسة سهلة لهم كما ثبت في الحديث الصحيح عن ثوبان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها» . فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذ كثير ولكن غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن» . قال قائل: يا رسول الله وما الوهن؟ قال: «حب الدنيا وكراهية الموت» . رواه أبو داود والبيهقي في «شعب الإيمان» و صححه العلامة الألباني في مشكاة المصابيح رقم 5369
    و أقول أخيرا فليعلم كل سلفي و كل مسلم صادق أنّه مستهدف و لاشيء يحدث تلقائيا و إنما هي مؤامرات و خطط و دسائس بعيدة المدى لا سبيل للوقاية منها غير الصدق مع الله إيمانا و تقوى و الله يقول ( و إن تؤمنوا و تتقوا لا يضرّكم كيدهم شيئا )
    هذه بعض الخواطر التي جالت بذهني هذا المساء و أنا أتابع أحداث إخواني السلفيين بدمّاج حفظهم الله أسأل الله العظيم أن ينفعني بها و إخواني المسلمين .
    و كتبه أبو محمد عبد الوهاب مساء يوم 9 محرم 1433 هـ
    و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلّم
يعمل...
X