إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

الغامدي أصبح بصنيعه هذا داعية فجور.الشيخ الوالد عبيد الجابري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] الغامدي أصبح بصنيعه هذا داعية فجور.الشيخ الوالد عبيد الجابري

    الْحَمْدُ لِلهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَالصَّلاةُ وَالسَّلامُ عَلَى رَسُولِ اللهِ
    وَبَعْد:
    فهذا رويبضةٌ آخَر تُلحقُه الأمةُ – غير مأسوفٍ عليه ولا ملتفتٍ إليه هو ومَنْ على شاكلته - إلى قائمةِ الساقطين ،ألا تراهم يفتّون في عضدِ الأمةِ،ويرزؤونها في أخلاقِها خدمةً للشيطان وأعدائها.


    التفريغ- منقول من شبكة ميراث الأنبياء-:
    قارئ السؤال :أحسن الله إليكم شيخنا:
    يقول: خرج علينا المدعو أحمد بن قاسم الغامدي في مواقع التواصل والتلفاز يدعو إلى نزع الحجاب بحجة عدم وجود نص من الكتاب والسنة، ويزعم أنه كان خاص بأمهات المؤمنين فقط، بل وأتى على إحدى القنوات الفضائية بامرأته كاشفة الوجه واضعة المساحيق، ويقول ها أنا طبقت فتواي على أهل بيتي أيضا.
    وله أتباع يدعون إلى ما يدعو إليه ويتهمون علماءنا بالتشدد وأن الغامدي هو العلامة العدل صاحب الوسطية في الدين، فنرجو منكم حفظكم الله الرد على ترهات هذا الرجل لأنه تسبب فتنة بين عوام المسلمين.

    العلامة الشيخ الوالد عبيد الجابري – حفظه الله تعالى -:نسأل الله العافية هذا الرجل أولا: أفتى بجواز الاختلاط بين الرجال والنساء الفتوى المطلقة أو الدعوى المطلقة التي يطلقوها دعاة التحرر، فرد عليه من رد عليه، فقلنا لعل الأمر يقتصر على هذا.
    والآن أصبح بصنيعه هذا داعية فجور، داعية سوء، فالواجب التحذير منه والحذر وهجره.
    وقد كذب في فتواه هذه فالمحققون من أهل العلم والتقى والتحقيق مجمعون على أن الحجاب عام فريضة على كل مسلمة وما ذكر من أمهات المؤمنين فهو من العام الذي يقول فيه أهل العلم العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب.
    فيقولون أمر أمهات المؤمنين بالاحتجاب هو أمر لجميع نساء المسلمات، فإذا كان أمهات المؤمنين يؤمرنَّ بهذا وهنَّ منْ هنَّ، وحصانتهن معروفة في ذلك الزمن فمن دونهن من النسوة من باب أولى.
    فالخلاصة أنه كذاب مفتون داعية سوء ذهبت منه الغَيرة، فلو أفتى وظهر للفتوى بمجرده لكان أخف، لكن البلية العظمى أنه اصطحب زوجه متبرجة متجمِّلة فهل يفعل هذا غيور على محارمه؟! نسأل الله العافية والسلامة.
    الملفات المرفقة

  • #2
    رد: الغامدي أصبح بصنيعه هذا داعية فجور.الشيخ الوالد عبيد الجابري

    في كتاب "المنتظم " لابن الجوزي المجلد 12/ ص402
    قال:
    ومن الحوادث العجيبة فيها [ في سنة ست وثمانين ومائتين]
    ما أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّحْمَنِ بن مُحَمَّد القزاز , أَخْبَرَنَا أَحْمَد بن على بن ثابت , قَالَ : أخبرني مُحَمَّد بن أَحْمَد بن يعقوب , قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بن نعيم الضبي , قَالَ : سمعت أبا عَبْد اللَّهِ مُحَمَّد بن أَحْمَد بن موسى القاضي , يقول : " حضرت مجلس موسى بن إسحاق القاضي بالري سنة ست وثمانين ومائتين فتقدمت امرأة فادعى وليها على زوجها خمس مائة دينار مهرا , فأنكر , فقال القاضي : شهودك , قَالَ : قد أحضرتهم , فاستدعى بعض الشهود أن ينظر إلى المرأة ليشير إليها في شهادته , فقام الشاهد وَقَالَ للمرأة : قومى , فقال الزوج : تفعلون ماذا ؟ قَالَ الوكيل : ينظرون إلى امرأتك وهى مسفرة لتصح عندهم معرفتها , فقال الزوج : فإني أشهد القاضي أن لها علي هذا المهر الذي تدعيه , ولا تسفر عن وجهها , فأخبرت المرأة بما كان من زوجها , فقالت : فإني أشهد القاضي أن قد وهبته هذا المهر وأبرأته منه في الدنيا والآخرة , فقال القاضي : يكتب هذا في مكارم الأخلاق

    تعليق

    يعمل...
    X